منتديات غذاء الروح المسيحيه

منتدى مسيحى شامل متخصص فى مجال خدمه ذوى الاعاقات
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
ديسمبر 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sallymessiha
اروع ما قيل في المصائب I_vote_rcapاروع ما قيل في المصائب I_voting_barاروع ما قيل في المصائب I_vote_lcap 
basto911
اروع ما قيل في المصائب I_vote_rcapاروع ما قيل في المصائب I_voting_barاروع ما قيل في المصائب I_vote_lcap 
bosy
اروع ما قيل في المصائب I_vote_rcapاروع ما قيل في المصائب I_voting_barاروع ما قيل في المصائب I_vote_lcap 
roma
اروع ما قيل في المصائب I_vote_rcapاروع ما قيل في المصائب I_voting_barاروع ما قيل في المصائب I_vote_lcap 
Michael
اروع ما قيل في المصائب I_vote_rcapاروع ما قيل في المصائب I_voting_barاروع ما قيل في المصائب I_vote_lcap 
chico911
اروع ما قيل في المصائب I_vote_rcapاروع ما قيل في المصائب I_voting_barاروع ما قيل في المصائب I_vote_lcap 
bavlecoo
اروع ما قيل في المصائب I_vote_rcapاروع ما قيل في المصائب I_voting_barاروع ما قيل في المصائب I_vote_lcap 
bisho03
اروع ما قيل في المصائب I_vote_rcapاروع ما قيل في المصائب I_voting_barاروع ما قيل في المصائب I_vote_lcap 
bentel3adra
اروع ما قيل في المصائب I_vote_rcapاروع ما قيل في المصائب I_voting_barاروع ما قيل في المصائب I_vote_lcap 
moro911
اروع ما قيل في المصائب I_vote_rcapاروع ما قيل في المصائب I_voting_barاروع ما قيل في المصائب I_vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» ضياء صبري - محبوب لي اسمك
اروع ما قيل في المصائب Emptyالخميس أكتوبر 03, 2013 7:29 pm من طرف sallymessiha

» شريط كواكب البرية - كورال تى اجيا ماريا
اروع ما قيل في المصائب Emptyالخميس أكتوبر 03, 2013 7:28 pm من طرف sallymessiha

» سلسلة قصص تلوين للاطفال كنيستنا - 5- علامة الصليب وقانون الايمان
اروع ما قيل في المصائب Emptyالخميس أكتوبر 03, 2013 7:27 pm من طرف sallymessiha

» على فكرة - فريق بازل - puzzle team
اروع ما قيل في المصائب Emptyالجمعة فبراير 10, 2012 8:36 pm من طرف sallymessiha

» هز فؤادى صراخك يوما
اروع ما قيل في المصائب Emptyالجمعة فبراير 10, 2012 8:17 pm من طرف sallymessiha

» اختـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار المسيح تستريح
اروع ما قيل في المصائب Emptyالإثنين يناير 09, 2012 1:05 am من طرف sallymessiha

» أمنيات العــــــــــــــــــــــــــام الجديد 2012
اروع ما قيل في المصائب Emptyالإثنين يناير 09, 2012 1:01 am من طرف sallymessiha

» المعرفة المسيحية وأهميتها العظمى ما هي وكيف تُلقَّن للشعب
اروع ما قيل في المصائب Emptyالجمعة نوفمبر 11, 2011 10:02 pm من طرف sallymessiha

» راح مبــارك
اروع ما قيل في المصائب Emptyالجمعة نوفمبر 11, 2011 10:01 pm من طرف sallymessiha

» ليلة أبوغالمسيس مثلث الرحمات المتنيح الأنبا اثناسيوس
اروع ما قيل في المصائب Emptyالجمعة نوفمبر 11, 2011 9:45 pm من طرف sallymessiha

» اقباط فى دائرة الاضطهاد
اروع ما قيل في المصائب Emptyالأحد أكتوبر 30, 2011 11:12 am من طرف sallymessiha

» دائرة الظلام
اروع ما قيل في المصائب Emptyالأحد أكتوبر 30, 2011 11:11 am من طرف sallymessiha

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 48 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بولس_1 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 387 مساهمة في هذا المنتدى في 215 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 60 بتاريخ الإثنين أكتوبر 10, 2011 3:52 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات غذاء الروح المسيحيه على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات غذاء الروح المسيحيه على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر
 

 اروع ما قيل في المصائب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
roma
عضو له مستقبل
عضو له مستقبل
roma

المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

اروع ما قيل في المصائب Empty
مُساهمةموضوع: اروع ما قيل في المصائب   اروع ما قيل في المصائب Emptyالجمعة سبتمبر 26, 2008 7:19 pm

^~*¤ اروع ما قيل في المصائب ¤*~^

*******



يقول شكسبير

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك

.
.

أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر
وأن الجزع لا يرد القضاء
وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه
وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك
وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة
وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

*******


احباط المصادفات


قال معن بن أوس المزني

فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي


*******



نصف الكأس


يقول المثل الفرنسي

إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة


يقول حكيم فارسي

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء, إلا عندما حفيت قدماي, ولم أستطع شراء حذاء
فدخلت مسجد الكوفة, وأن ضيق الصدر, فوجدت رجلا بلا رجلين, فحمدت الله وشكرت نعمته
علي ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً

*******


فلسفة المال

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال
يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته, والفقير من زادت نفقته على دخله
يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير
إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل

*******

مراعاة النفوس

النفوس بيوت أصحابها
فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق
يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

*******


مفهومات مصححة

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور
نحن نحب الماضي لأنة ذهب, ولو عاد لكرهناه
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ
إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه

*******


النفوس العظيمة

يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال
لا في قدرتها على التجاوز
يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع
يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع


*******


مقاييس حادة

يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها
مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله

*******

الهدف

أصعب الصعاب اتخاذ القرار
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع

*******



الخاتمة

فليتك تحلو والحياة مريــــرة
وليتك ترضى والأيام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر
وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا صح منك الود فالكل هيـن
وكل الذي فوق التراب تراب

*******

(منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اروع ما قيل في المصائب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غذاء الروح المسيحيه :: منتديات مدارس الاحد :: منتدى خدمه ثانوى-
انتقل الى: